الخميس ,19 سبتمبر, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة مركز الشركاء – الاردن يعقد تدريب لاعضاء المجلس البلدي وموظفي البلدية في السلط بعنوان الحاكمية الرشيدة

مركز الشركاء – الاردن يعقد تدريب لاعضاء المجلس البلدي وموظفي البلدية في السلط بعنوان الحاكمية الرشيدة

2585

البلقاء اليوم -  

IMG_0043 (2)

صحيفة البلقاء اليوم الالكترونية معاذ عصفور

تحت رعاية رئيس بلدية السلط عطوفة المهندس خالد الخشمان، اقام مركز الشركاء – الأردن بالتعاون مع مركز موسى الساكت و بلدية السلط الكبرى تدريب على مدى يومين متتاليين، بعنوان "الحاكمية الرشيدة في البلديات" بحضور٣٠ مشارك ومشاركة من اعضاء المجلس البلدي.

وقد تناول المدربين السيد محمد مساعدة والسيدة ايمان ملكاوي،خلال التدريب مواضيع أساسية تندرج تحت هذا المفهوم: كماهية الحاكمية الرشيدة وكيفية تطبيقها في البلديات، واهم عناصر الحاكمية الرشيدة ومعيقاتها، وبناء على المناقشات ومجموعات العمل،  توصل المشاركون الى اقتراح خطة عمل لتطبيق مبادى الحاكمية الرشيدة في بلديه السلط، والمنوي تنفيذها في الفترة ما بين شهر نيسان واب ٢٠١٤.

يذكر أن مركز الشركاء  ينفذ مشروع "دمج افضل ممارات الحكم الرشيد والنزاهه في البلديات" بتمويل من قبل مبادرة الشراكة الشرق اوسطية MEPI. في ثلاث بلديات ضمن اقاليم الاردن الثلاثة وهم بلدية السلط الكبري، بلدية اربد الكبرى وبلدية الكرك الكبرى، بالتعاون مع وزاه الشؤون البلدية و بالشراكة مع ثلاث مؤسسات محلية هم مركز موسى الساكت في السلط ، مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني في اربد، مركز الاميرة بسمة في الكرك. إذ يهدف المشروع إلى تحديد ابرز الممارسات التي لا تتوافق مع  مبادئ الحكم الرشيد والنزاهة، والاطلاع على الممارسات المنتشرة في البلديات التي لا تطبق  هذه المبادئ  وتقديم توصيات لتطور العمل البلدي.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

أبو عبيدة يعلّق على عملية إطلاق النار التي نفذها الجازي

#البلقاء #اليوم #السلط أصدر الناطق العسكري باسم...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا