السبت ,26 أكتوبر, 2024 م
الرئيسية أخبار إقتصادية "بلدية السلط تسعى لإنشاء شارع خدمات بموازاة «الستين» بهدف تشجيع الاستثمار"

"بلدية السلط تسعى لإنشاء شارع خدمات بموازاة «الستين» بهدف تشجيع الاستثمار"

539

البلقاء اليوم - #البلقاء #اليوم #السلط - #اسلام #النسور

كشف رئيس بلدية السلط الكبرى، المهندس محمد الحياري، عن إعداد دراسة تهدف إلى #إنشاء #شارع #خدمات #موازٍ ل #شارع #الستين، وذلك لتشجيع الاستثمار وجذب المستثمرين.

وأوضح المهندس الحياري، لـ الرأي، أن مديرية التنمية التابعة للبلدية تدرس إمكانية إقامة شارع خدمات يمتد من مستشفى السلط الحكومي لمسافة 10 كيلومترات، بهدف تعزيز الاستثمارات وخلق فرص عمل جديدة.

ودعا الحياري المهتمين إلى تقديم تصوراتهم المستقبلية لإحياء شارع الستين، الذي يُعد مطلبًا شعبيًا لأبناء المنطقة، مشيرًا إلى أن هذا الحلم يمكن أن يتحقق من خلال جهود وتكاتف الجهات المعنية.

وفيما يتعلق بالاستفادة من الفوائض المالية للبلدية، أوضح الحياري أن البلدية تدرس إمكانية إقامة مشاريع استثمارية تعود بالنفع على المواطنين والبلدية، منها إنشاء حديقة في منطقة النبي يوشع على مساحة 400 متر مربع، بالإضافة إلى إقامة إسكان لموظفي البلدية على مساحة 900 متر مربع، حيث تتوفر البنية التحتية اللازمة.

وأكد الحياري أن البلدية تعمل، بالتعاون مع مؤسسة إعمار السلط، على استغلال بيت الجغبير في المدينة لتدريب الشباب على إدارة الملف السياحي بأسعار رمزية.

فيما يتعلق بالحديقة الإندونيسية في منطقة أم خروبة، أشار الحياري إلى أن الحديقة، التي تمتد على مساحة 16 دونمًا، كانت مهملة وتحولت إلى مكرهة صحية، لكن تم إحالتها لمستثمر وسيتم تطويرها قريبًا.

كما قامت بلدية السلط بتأجير بعض المواقع التابعة لها لعرض شاشات إلكترونية، بحيث تساهم هذه العروض في توفير عائدات للبلدية مقابل عرض إعلاناتها دون تكلفة.

وبخصوص الممتلكات العامة للبلدية والعائدات الناتجة عنها، أكد أن تأجير المخازن الواقعة في شارع اليرموك والحرفية وبطنا يُدرّ على صندوق البلدية ما يتراوح بين 300 إلى 400 ألف دينار سنويًا، إضافة إلى نحو 90 ألف دينار من إيرادات تأجير مواقع حسبة الخضار والفواكه ومسلخ اللحوم والألبسة الأوروبية."

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا