السبت ,26 أكتوبر, 2024 م
الرئيسية فكر وأدب وثقافة العواملة : تخصيص قطعة ارض لأنشاء مبنى ل " مركز زها الثقافي " في السلط

العواملة : تخصيص قطعة ارض لأنشاء مبنى ل " مركز زها الثقافي " في السلط

432

البلقاء اليوم - #البلقاء #اليوم #السلط
اكد #رئيس #مجلس #اللامركزية في #محافظة #البلقاء #ابراهيم #نايف #الاديب #العواملة ان النية تتجه نحو #إقامة #مركز #زها #الثقافي في #مدينة #السلط بخطى ثابتة ومدروسة.

واضاف العواملة اننا بدأنا بالعمل على تخصيص قطعة أرض من أملاك الدولة.كما خصص المجلس مبلغ 200,000 دينار على الموازنة المقترحه للعام القادم و 400,00 دينار للعام الذي يليه.


وبين ان مركز زها الثقافي يعد من المشاريع النوعية والريادية التي يتطلع مجلس محافظة البلقاء لتنفيذها.
حيث أكد الرئيس إبراهيم نايف الأديب العواملة خلال زيارته وفريق من مركز زها للموقع المنوي إنشاء المركز فيه حرص مجلس المحافظة على تعزيز التشاركية والتشبيك مع مختلف المؤسسات لإيمانه أن العمل التكاملي هو السبيل الأمثل لتحقيق التنمية المستدامة.


وتابع العواملة بأنه تم سابقًا مخاطبة وزيارة #مركز #زها لرغبة مجلس المحافظة إنشاء فرع له في مدينة السلط علمًا بتوفر قطعة أرض مقترحة تعود ملكيتها لخزينة الدولة من أراضي السلط رقم 210 حوض 14 مرج العمايرة وبمساحة خمسة دونمات على أن يتم تخصيصها بأسم بلدية السلط الكبرى لصالح مركز زها ويقوم مجلس محافظة البلقاء بتمويل تكاليف إنشاء المركز الذي يهدف كما أشار لتقديم خدمات مميزة ترقى بنمو الأطفال وادراكهم الحسي والعقلي بكل الأساليب الترفيهية والتثقيفية والتعليمية وتنمية مواهبهم وابداعاتهم من خلال إبرازها ورعايتها وتنميتها، إضافة لتحقيق فرص عمل دائمة لأبناء مدينة السلط، مبينًا أن المشروع سيستهدف الأطفال من عمر 3 ولغاية 16 عام.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا