الأحد ,20 أكتوبر, 2024 م
الرئيسية أخبار الفن “MBC” تحذف تقريرا وصف قادة حماس بـ”الإرهابيين والعراق يلغي رخصة عملها في البلاد

“MBC” تحذف تقريرا وصف قادة حماس بـ”الإرهابيين والعراق يلغي رخصة عملها في البلاد

23

البلقاء اليوم - #البلقاء #اليوم #السلط

حذفت قناة “MBC” السعودية تقريرًا وصف قادة حركة المقاومة الإسلامية /حماس بـ ‘الإرهابيين’، مما أثار موجة غضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي.

كان عنوان التقرير “ألفية الخلاص من الإرهابيين”، وأدى إلى استنكار واسع من دول عدة، حيث اعتبره البعض دليلًا على وقاحة فعل القناة.

قال أحدهم: “بعد أن كشفت قناة MBC عن وجهها المتصهين، وأصبح الأمر واضحًا للجميع، ثم حذفت التقرير!”

في سياق متصل، قام الصحفي في القناة محمد المشاري، معد التقرير بحذف حسابه على منصة “إكس” بعد أن تعرض هو والقناة لهجوم واسع إثر هذا التقرير.

وفي بغداد، اقتحم ما بين 400 و500 شخص مكاتب قناة “MBC” بعد منتصف ليلة الجمعة-السبت، حيث أقدموا على تحطيم الأجهزة وحرق جزء من المبنى، وفقًا لما ذكره مسؤول في وزارة الداخلية.

بدوره أعلن مجلس المفوضين في هيئة الإعلام والاتصالات العراقية، اليوم السبت، إلغاء رخصة عمل قناة MBC في العراق، بسبب ما وصفه المجلس بـ”التطاول على قادة المقاومة” ، وفقا لـ “روسيااليوم” .

وقالت الهيئة في بيان، نشرته وكالة الأنباء العراقية الرسمية، إنه “قناة MBC الفضائية انتهكت لوائح البث الإعلامي من خلال تجاوزاتها المتكررة وتطاولها على الشهداء قادة النصر وقادة المقاومة الأبطال، الذين يخوضون معركة الشرف ضد الكيان الصهيوني الغاصب”، بحسب البيان.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا