الجمعة ,4 أكتوبر, 2024 م
الرئيسية شؤون صحية الدكتور الدباس : مباحثات لافتتاح فرع لمايو كلينك بالأردن

الدكتور الدباس : مباحثات لافتتاح فرع لمايو كلينك بالأردن

104

البلقاء اليوم - #البلقاء #اليوم #السلط

أكد #رئيس #جمعية #القلب #الأردنية #الدكتور #جمال #الدباس، أن الجمعية تجري محادثات مع مجموعة " #مايو #كلينيك " ل #افتتاح #فرع لها في #الأردن، ومع جمعية القلب الآسيوية-الباسيفيكية (APSC) لتوقيع اتفاقية تدريب تتيح للأطباء الأردنيين فرصة التخصص في اليابان وسنغافورة.

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الخامس عشر لجمعية القلب الأردنية والمؤتمر العربي الثالث لقصور القلب، والقمة الأردنية الخامسة لقصور القلب، والذي تعقده الجمعية على مدار 3 أيام.

وقال الدباس إن المؤتمر يعقد بالتعاون مع جمعية القلب الأميركية (AHA) والكلية الأميركية لأمراض القلب (ACC)، والجمعية الأوروبية لأمراض القلب (ESC)، ومركز كليفلاند للقلب، والاتحاد العالمي للقلب (WHF).

وسيتم على هامش المؤتمر توقيع مذكرات تفاهم مع جمعية القلب الأميركية، وافتتاح فروع محلية للجمعية، والكلية الأميركية لأمراض القلب، وجمعية تصوير وقسطره القلب والتداخليه للأوعية الدموية (SCAI)، بالإضافة إلى فرع للجمعية الأميركية لتصوير إيكو القلب.

وأشار الدباس الاتفاق مع منصة "UpToDate" لتخصيص قسم خاص للجمعية في منصاتها وموقعها الإلكتروني، وتوفير فرصه لأطباء القلب لمتابعة مستجدات طب القلب بدون كلف إضافية.

وبين أن هذه الاتفاقيات تعزز مكانة الجمعية كممثل لأكبر مراكز القلب العالمية، فضلا عن تعزيز مكانة وسمعة طب القلب في المملكة.

وأوضح الدباس أن الجمعية أتاحت لطلاب الطب المشاركة في المؤتمر، بعد أن تم إيفاد عدد منهم لعرض أبحاثهم في مؤتمرات جمعيات القلب العالمية، ما يعزز حصولهم على فرص في التدريب والاختصاص.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا