الإثنين ,16 سبتمبر, 2024 م
الرئيسية أخبار المدارس مليون و600 الف طالب وطالبة يتوجهون إلى المدارس .. اليوم

مليون و600 الف طالب وطالبة يتوجهون إلى المدارس .. اليوم

264

البلقاء اليوم - #البلقاء #اليوم #السلط

يتوجه اليوم طلبة المدارس الحكومية ايذانا ببدء العام الدراسي الجديد 2024/2025 على نحو ما يقارب مليون 600 الف طالب وطالبة، في حين يباشر طلبة المدارس الخاصة 600 الف طالب وطالبة في الأول من أيلول المقبل.

وقال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور عاصم العمري إن الوزارة أنهت استعداداتها كافة لاستقبال العام الدراسي الجديد

وذلك بتعين 2039 معلم ومعلمة من خريجي دبلوم إعداد وتأهيل المعلمين، بما فيهم تعيين 905 معلمين ومعلمات على برنامج (BTEC)، مشيرا إلى أن الوزارة ستحدد أعداد الطلبة المنتقلين من المدارس الخاصة للحكومية وبالعكس بعد انتهاء الفترة المحددة للانتقال ومدتها أسبوعين منذ بدء العام الدراسي.

وأكد أن الوزارة استلمت 20 مدرسة من المدارس الجديدة في عدد من المحافظات، فيما بلغ عدد المدارس التي تم طرح عطاءات لإضافة غرف صفية 24 مدرسة وبتكلفة إجمالية 6 ملايين دينار، بينما بلغت أعداد عطاءات الصيانة 371 عطاء شملت 473 مدرسة على مستوى المملكة وبتكلفة إجمالية وصلت إلى 15 مليون دينار.

وحول موعد بدء الدوام المدرسي المحدد في 18 اب، بين العمري ان الوزارة تنفذ برنامج الفاقد التعليمي وذلك لتنفيذ الخطط العلاجية حتى يتمكن الطلبة من تطبيقه بفعالية في المساقي اللغة العربية عبر تخصيص حصتين اسبوعيا وتخصيص 10 دقائق من كل حصة لمبحث الرياضيات.

وحول تجهيزات الوزارة من الاثاث المدرسي اكد العمري، ان جميع المدارس تم تجيزها بالادوات الازمة وبمختلف المحافظات.

وفيما يتعلق بالكتب المدرسية، لفت الى ان الوزارة وزعت جميع الكتب من مستودعاتها الى مستودعات مديريات التربية والتعليم المختلفة حتى يتم توزيعها على الطلبة.

ونوه الى ضرورة الالتزام بالدوام المدرسي والذي يبدأ عند الساعة الثامنة صباحا، كما سيتم تطبيق الاسس الجديدة بالغياب والحضور والتي تسمح للطالب بالغياب ما نسبة 10% من الدوام المدرسي والمقدر بـ195 الى 200 يوم من ايام الدراسة الفعلية.

يشار الى ان الكوادر التعليمية باشرت عملها منذ الاسبوع الماضي في مدارس المملكة التابعة للوزارة الموافق 11/ اب.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا