الأحد ,8 سبتمبر, 2024 م
الرئيسية أسرار المدينة من سيشغل منصب الباشا العموش في "الجوازات" .. "جنرال أمني "أم "محافظ مدني"؟

من سيشغل منصب الباشا العموش في "الجوازات" .. "جنرال أمني "أم "محافظ مدني"؟

416

البلقاء اليوم - #البلقاء #اليوم #السلط


أعلن مجلس الوزراء قراره بإحالة مدير عام #دائرة #الأحوال #المدنية و #الجوازات، #الباشا #فهد #العموش، إلى التقاعد نظراً لبلوغه السن القانوني العموش، الذي كان مثالاً للإداري الناجح، خدم برؤية جديدة خلال الفترة التي استلم فيها المنصب، حيث قام بتطوير وتحديث العديد من الإجراءات والتسهيلات للمواطنين على الرغم من التحديات الصحية التي واجهته، إلا أنه كان رمزاً للفارس الإداري الذي يبذل قصارى جهده في خدمة بلاده.


اليوم، يبقى منصب مدير الجوازات الهام والضروري شاغراً، ولا تزال النية الحكومية حول تعيين خلف للعموش غير معلومة حتى الآن، يعتبر هذا المنصب حساساً وسيادياً وأمنياً بالغ الأهمية، ولهذا فإن تعيين شخص جديد له يخضع لشروط وظروف معينة غالباً ما تكون صارمة ففي العديد من الحالات، يتم تعيين جنرال أمني متقاعد لإدارة هذا المنصب بسبب حساسيته وأهميته الأمنية ودوره المحوري في البلاد.


ومع ذلك، يبقى السؤال قائماً حول من سيخلف الباشا العموش، هل سيكون جنرال أمني متقاعد يتمتع بخبرة أمنية واسعة؟ أم ستقوم وزارة الداخلية بدعم شخصية مدنية تتناسب مع متطلبات المنصب وتستطيع مواصلة العمل الجاد الذي بدأه العموش؟


في ظل هذه التساؤلات، يترقب الجميع قرار الحكومة بشأن التعيين الجديد، آملين أن يكون الخلف على قدر من الكفاءة والخبرة لتولي هذه المسؤولية الكبيرة.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا