الأحد ,30 يونيو, 2024 م
الرئيسية أخبار المدارس التربية: حرمان 35 طالبا لدورتين متتاليتين و 3 لدورة واحدة في الامتحان الأول للتوجيهي

التربية: حرمان 35 طالبا لدورتين متتاليتين و 3 لدورة واحدة في الامتحان الأول للتوجيهي

333

البلقاء اليوم - #البلقاء #اليوم #السلط

اكد الأمين العام لوزارة التربية والتعليم #نواف #العجارمة #حرمان 35 طالبا لدورتين متتاليتين و 3 طلبة لدورة واحدة بسبب #مخالفات في الامتحان الأول ل #التوجيهي.

وقال العجارمة في تصريح متلفز اليوم الخميس، انه تم حرمان الطلبة بعد ارتكاب مخالفات تتعلق بادخال سماعات واجهزة وتطبيقات بالاضافة الى ادخال اوراق غش الى قاعة الامتحان.

وكان العجارمة قد اكدت في وقت سابق أن الوزارة نوّهت أكثر من مرة للطبة بالإرشادات التي تتعلق بالحضور الباكر وعدم اصطحاب أي أجهزة إلكترونية أو لواقط؛ لأن من شأنها أن تحرم الطلبة من امتحان الثانوية العامة.

وأشار العجارمة إلى أن العدد الإجمالي لجميع الطلبة المتقدمين للامتحان العام تقريبا 187 ألف طالب وطالبة، فيما يبلغ عدد المراكز الامتحانية 750 مركزا امتحانيا، معها قاعات احتياطية في كل مديريات التربية والتعليم، مبينا أن العاملين في هذا العمل من مراقبين ومصححين يبلغ قرابة 23 ألف زميل وزميلة.

وعن عمليات التصحيح، قال العجارمة: "هناك نوعان من التصحيح؛ التصحيح في مراكز التصحيح في الميدان يتعلق بالأسئلة المقالية في 3 مباحث اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات، وهناك مراكز تصحيح في جميع المديريات وكافة الأقاليم، والتصحيح الآخر لباقي المباحث هو تصحيح إلكتروني وآخر تدقيق يدوي في إدارة الامتحانات.

وتوجه الثلاثاء، 146133 مشتركا ومشتركة لتقديم أول امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2024.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا