السبت ,29 يونيو, 2024 م
الرئيسية شؤون صحية أطباء أردنيون يحصلون على البورد الأوروبي

أطباء أردنيون يحصلون على البورد الأوروبي

262

البلقاء اليوم - #البلقاء #اليوم #السلط

أعلنت جمعية أطباء التأهيل الأردنية- #نقابة #الأطباء عن تقدم (١٣) طبيب من أعضاء الجمعية للبورد الأوروبي الذي عقد مؤخرا، وذلك للمرة الاولى في الجامعة الاردنية.
جاء ذلك بعد إنهائهم برنامج تدريب الإقامة لاختصاص طب التأهيل،وحصولهم على البورد الأردني.
وقالت الجمعية في بيان اليوم، إن هذا الإنجاز جاء بعد جهد جماعي وعمل مضن دام ثلاث سنوات، من قبل فريق عمل تم تشكيله، وبين مخاطبات باسم المجلس الطبي الأردني ومجلس نقابة الأطباء الأردنية، وجمعية أطباء التأهيل، وحضور جلسات وورش عمل لمجلس البورد الأوروبي، والرابطة الأوروبية لطب التأهيل، أدى إلى اعتماد عضوية (جمعية أطباء التأهيل الأردنية) ضمن الرابطة الاوروبية.
وأضافت الجمعية أن البرنامج التدريبي في المجلس الطبي، حقق متطلبات البورد الأوروبي، وبالتالي فإن هذه الخطوة تعد مهمة، نحو إعادة الثقة بالمجلس الطبي، وتحسين مستوى الخدمات التأهيلية، والسمعة الطبية الطيبة و المميزة داخل وخارج الوطن.
وأشارت أن نسبة نجاح المتقدمين تجاوزت ٦٠٪؜ ،وهي من النسب المميزة للنجاح في البورد الأوروبي في دورته الأولى، الأمر الذي سيتيح للأطباء الأردنيين إيجاد فرص عمل خارج الأردن ، و المشاركة بالأبحاث والدراسات، لرفع مستوى الخدمات التأهيلية، وسيزيد من فرص الرغبة بالالتحاق ببرنامج الإقامة في الأردن، من قبل بعض أطباء الدول العربية، مما يخولهم الحصول على البورد الأوروبي.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا