الثلاثاء ,25 يونيو, 2024 م
الرئيسية وفيات السلط والبلقاء قائد سلاح الجو السابق إحسان شــردم في ذمة الله

قائد سلاح الجو السابق إحسان شــردم في ذمة الله

240

البلقاء اليوم - #البلقاء #اليوم #السلط

انتقل الى رحمة الله تعالى #الفريق #أول #ركن #طيار #قائد #سلاح #الجو #الأردني #الأسبق و #العين #الأسبق #إحسان #باشا #شردم.

ويعتبر إحسان شردم من أعيان الشراكسة في الأردن، ومن كبار ضباط سلاح الجو الملكي الأردني. ولد في عمّان في المملكة الأردنية الهاشمية (إمارة شرق الأردن آنذاك) عام 1938. دخل الخدمة العسكرية طياراً مقاتلاً في سلاح الجو الملكي الأردني.

يعتبر من نسور الجو الأبطال الذين شاركوا في معركة السموع وحرب الأيام الستة في حزيران 1967م ضد العدو الصهيوني. حيث أسقط عدة طائرات إسرائيلية، وشهد له ببطولاته في هذه الحرب الملك الحسين بن طلال في كتابه (مذكرات ملك).

تدرج بالرتب والمناصب العسكرية المختلفة في سلاح الجو، حتى تقلد منصب قائد سلاح الجو الأردني عام 1983م. وبعد عدة سنوات أصبح رئيسا لهيئة الأركان للقوات الجوية في الجيش العربي الأردني حيث تقاعد من الخدمة في القوات المسلحة الأردنية برتبة فريق.

وقد امتاز خلال خدمته المخلصة الطويلة لأمته ووطنه ومليكه بشجاعته وإتقانه لعمله ودماثة خلقه، وببذله المساعدات الإنسانية الممكنة لكل من التجأ إليه أو طلب منه ذلك. وطائرته التي شارك فيها بمعركة السموع موجودة كنصب تذكاري في مدخل صرح الشهيد الأردني عند المدينة الرياضية.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الحاج الدكنور احمد صالح الساكت في ذمة الله

بمزيد من الرضى والتسليم لقضاء الله تعالى...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

موقف البلقاء اليوم

هموم وقضايا